منتدى egysat
نرحب بك عزيزى الزائر كن عضوا فاعلا معنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

File-Upload
upload your files and earn money
ارفع ملفاتك واربح المال

https://www.file-upload.com/free64544.html
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى egysat على موقع حفض الصفحات


خلال لقائه برجال القوات المسلحة بالندوة التثقيفية التاسعة.. المشير السيسى يكرم أسماء شهداء الطائرة العسكرية برفح.. ويؤكد: مصر بشعبها وجيشها قادرة على اقتلاع جذور الإرهاب.. ونحتاج جهود أبنائنا للعبور نحو الاستقرار والتقدم.. والشعب لديه إرادة حرة ليقرر ما ي

اذهب الى الأسفل

جديد خلال لقائه برجال القوات المسلحة بالندوة التثقيفية التاسعة.. المشير السيسى يكرم أسماء شهداء الطائرة العسكرية برفح.. ويؤكد: مصر بشعبها وجيشها قادرة على اقتلاع جذور الإرهاب.. ونحتاج جهود أبنائنا للعبور نحو الاستقرار والتقدم.. والشعب لديه إرادة حرة ليقرر ما ي

مُساهمة من طرف Dr Admin في الأحد 9 فبراير - 17:21




كتب محمد أحمد طنطاوى

شهد المشير عبد الفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وقائع الندوة التثقيفية التاسعة التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، بحضور عدد من كبار قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة.

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلى بعنوان "نحن والآخرون" والذى قدم نقدًا موضوعيًا لما يعانى منه المجتمع الإسلامى من صور التشدد والتطرف والبعد عن القيم والمبادئ السمحة التى أرساها الدين الإسلامى الحنيف، وكيف تأخر الواقع العربى عن الغرب الذى استفاد من تعاليم الإسلام فى بناء الحضارة والعلم والتقدم فى كافة المجالات.

وألقت الدكتورة هدى زكريا، استاذ علم الاجتماع بجامعة الزقازيق محاضرة بعنوان "الجيش والضمير المجتمعى المصرى" تحدثت فيها عن العلاقة الراسخة التى تربط الشعب المصرى وقواته المسلحة التى ظلت حامية لوحدة المجتمع وتماسكه فى مواجهة حملات التفكيك وطمس الهوية المصرية وتشويه الثقافة الوطنية، مؤكدة أن السر فى صلابة المجتمع المصرى وتماسكة يرجع إلى قدرة الجيش المصرى على التدخل فى اللحظات الحاسمة التى تفصل بين بقاء الأمة المصرية وانهيارها.

وتحدث السفير جمال بيومى، أمين عام المشاركة المصرية الأوروبية بوزارة التعاون الدولى عن "الأداء الاقتصادى ودورة فى النهوض بمستقبل مصر اقتصاديًا"، وتناول التحديات السياسية والاقتصادية التى تواجه الدولة المصرية، وأهمية استعادة الأمن والاستقرار لجذب الاستثمارات العالمية واستنباط آليات وسياسات اقتصادية واستهلاكية جديدة لدفع عجلة الإنتاج والنهوض بالاقتصاد المصرى بمشاركة جميع أفراد المجتمع.

وشهدت الندوة تقديم لمسة وفاء لشهداء مصر والقوات المسلحة الذين لبوا نداء الواحب وقدموا أرواحهم دفاعًا عن أمن الوطن واستقراره، حيث قدم الشاعر عبد الله حسن فقرة شعرية تضمنت أنشودة بعنوان مصر وقصيدة أخرى عن الشهيد، كما قدم الطفل سيف مجدى فقرة غنائية ألهبت مشاعر الحاضرين بعنوان ابن الشهيد.

ومن جانبه، كرم المشير عبد الفتاح السيسى اسم كل من مقدم طيار أحمد نبيل عمارة والرائد أحمد محمد عبده والنقيب طيار أحمد السيد أبو العطا والملازم أول جوى إبراهيم محمد صلاح الدين فرج والمساعد أول أسامة أبوالفتوح عبد الرازق، الذين سقطت طائرتهم خلال تنفيذ عمليات المداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية بشمال سيناء، وقام المشير السيسى بمصافحة أسر الشهداء، مؤكدًا لهم أن مصر لن تنسى ما قدموه من أسمى معانى البطولة والتضحية والفداء.

وأكد المشير السيسى، أن مصر بشعبها وجيشها قادرة على اقتلاع جذور التطرف والإرهاب، وأن ما يحدث من أعمال إجرامية أو ممارسات إرهابية لن تنال من عزيمة وإصرار الشعب المصرى الذى تحمل مسئوليتة الوطنية وخرج بالملايين لتنفيذ أولى خطوات خارطة المستقبل، وإقرار الدستور الجديد، مؤكدًا أن مصر تحتاج إلى تكاتف جهود أبنائها والعمل الجاد للعبور نحو الأمن والاستقرار والتقدم، واستعادة مصر لمكانتها ودورها الحضارى والريادى فى المنطقة والعالم.

وشدد المشير عبد الفتاح السيسى، أن ما قامت به القوات المسلحة خلال ثورة الـ30 من يونيو كان من أجل مصر وشعبها، وقد تحملت الكثير من أجل الحفاظ على وحدة الوطن وتماسكه، مؤكدًا أنه ليس هناك من يملك وصاية على الشعب المصرى وإرادته الحرة، فالشعب يقرر ما يرى، ويضع ثقته فى من يختاره لحمل هذه الأمانة، والقوات المسلحة بكل أفرادها وقياداتها أقسموا على حماية الوطن وأن يكونوا تحت أمرة شعبهم العظيم.

وأضاف "القوات المسلحة كانت مخلصة وشريفة لم تسع إلا لخير بلادنا، وكنا نريد لبلدنا التقدم، ولم يكن هناك ما نخفيه عن أحد، وسعينا بالنصيحة والعلم والمعرفة والإخلاص والأمانة، ولم نتردد فى الاستجابة لإرادة الشعب"، مؤكدًا أنه لن يستطيع أحد أن ينال من مصر طالما أن القوات المسلحة قوية ومتماسكة ومستعدة جيدًا، قائلا "مادمنا فى نصرة الحق سيؤيدنا الله".

ووجه المشير السيسى التحية للقادة والضباط والصف والجنود والعاملين بالقوات المسلحة وأسرهم على ما بذلوه من جهد طوال الفترة الماضية، للحفاط على تماسك الوطن واستقراره والعمل بكل شجاعة وإخلاص حتى يأمن كل مصرى على حاضره ومستقبله.

حضر الندوة قادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة.
















اجمل تحية لشهداء مصر الابرار

الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته
Dr Admin
Dr Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 763
نقاط : 25192
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 31
الموقع : مصر

http://egysat.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى