منتدى egysat
نرحب بك عزيزى الزائر كن عضوا فاعلا معنا

أحمد بان: إعلان جماعة الإخوان عدم مقاطعة الانتخابات الرئاسية اعتراف بالنظام الجديد

اذهب الى الأسفل

جديد أحمد بان: إعلان جماعة الإخوان عدم مقاطعة الانتخابات الرئاسية اعتراف بالنظام الجديد

مُساهمة من طرف Dr Admin في الأحد 16 فبراير - 17:17


قال أحمد بان ،الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، تعليقا على إعلان تحالف دعم الشرعية عن عدم مقاطعته لانتخابات الرئاسة المقبلة، وبحثهم عن مرشحهم المناسب، إن الجماعة بدأت تخرج من مرحلة السكرة إلى مرحلة الفكرة، وبدأت الاعتراف بشرعية النظام الجديد وخارطة المستقبل.

وأضاف بان، في تصريحات لـ"الوطن"، أن المستجدات التي دفعت الجماعة لتغيير موقفها من مقاطعة الاستفتاء على الدستور لدعم مرشح في الرئاسة هو فشلهم الذريع في تحقيق ادعاءاتهم بعمل ثورة جديدة في 25 يناير الماضي، وتأكدهم من غياب الظهير الشعبي لهم وفضح مزاعمهم بتأييد غالبية الشعب المصري لهم، فضلا عن تراجع الدعم الغربي، الذي أعطاهم ثقة كبيرة، وشعورهم بضرورة الاندماج والتفاعل مع المرحلة الجديدة نزولا على إرادة الشعب الحقيقية.

وفيما يتعلق بالمرشح الذي قد يدعمه تحالف دعم الشرعية وتنظيم الإخوان، أكد بان أنهم ينتظرون قرار مرشح بعينه هو الفريق سامي عنان لإعلان دعمه، وأرجع ذلك إلى العلاقة الوطيدة التي تربط عنان بالولايات المتحدة الأمريكية واستطاعتها إقناع تنظيم الإخوان بتأييده، فضلا عن إحداث حالة من الانقسام والتفكك داخل أروقة القوات المسلحة، وهو ما يسعون لتحقيقه طوال الفترة الماضية.

وأشار بان إلى أن التحالف المسمى بدعم الشرعية اختار هذا الطريق كي لا يتحول ملفه من كونه سياسيا إلى ملف أمني بالكامل، وهو ما لا يحمد عقباه بالنسبة لهم.



avatar
Dr Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 724
نقاط : 23539
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 30
الموقع : مصر

http://egysat.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى