منتدى egysat
نرحب بك عزيزى الزائر كن عضوا فاعلا معنا

كيف تتجنبين ظهور بثور البشرة بسبب الدورة الشهرية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد كيف تتجنبين ظهور بثور البشرة بسبب الدورة الشهرية؟

مُساهمة من طرف Dr Admin في الجمعة 4 يوليو - 9:50

تتعرض السيدات لبعض التغيرات الجسدية أثناء الدورة الشهرية من أهمها زيادة الوزن، والشعور بالخمول، وآلام البطن وغيرها.. ولكن هناك أعراضا أخرى تظهر لبعض السيدات دون غيرهن مثل انتشار البثور بالوجه.

وعن كيفية التعامل مع تلك البثور وطرق الوقاية منها، تقول الدكتورة هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية، إن هناك بعض السيدات ترتبط فترة الدورة الشهرية لديهن بظهور بثور على بشرة الوجه، وهؤلاء السيدات يعانين من هذا العرض منذ بداية سن البلوغ وحتى الوصول لسن اليأس، وهو أمر يرجع إلى تأثر البشرة بالتغيرات الهرمونية التى تحدث فى تلك الفترة.

ولعلاج تلك الحالة ننصح السيدات باستخدام كريم مضاد حيوى على البشرة فى أيام ما قبل الدورة الشهرية وأثنائها، وذلك بوضعه يوميا قبل النوم وهو ما من شأنه أن يحد من فرص نمو تلك البثور، كما يجب عدم العبث بها نهائيا حتى لا تترك آثارا على البشرة وهى ما يصعب التخلص منها.

كما تنصح جميع السيدات بعدم استخدام أى من العلاجات الهرمونية لمنع تلك الحالة، وذلك نظرا للآثار السلبية التى يمكن أن يتعرض لها الجسم نتيجة تلك العلاجات، والتى تتجاوز بالطبع ظهور بثور على البشرة، يمكن فى جميع الأحوال السيطرة عليها أو حتى تحمل ظهورها ففى النهاية هى عرض مؤقت ينتهى بانتهاء أيام الدورة الشهرية.
avatar
Dr Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 832
نقاط : 20851
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 29
الموقع : مصر

http://egysat.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى