منتدى egysat
نرحب بك عزيزى الزائر كن عضوا فاعلا معنا

بالفيديو والصور .. تعرف على كل ما يخص حاملة الطائرات "ميسترال"

اذهب الى الأسفل

بالفيديو والصور .. تعرف على كل ما يخص حاملة الطائرات "ميسترال"

مُساهمة من طرف Dr Admin في السبت 4 يونيو - 11:22

سلمت فرنسا مصر،  الخميس الماضى، إحدى حاملتي المروحيات ميسترال، اللتين وقعت مصر وفرنسا، العقد الخاص بهما يوم السبت ١٠ أكتوبر ٢٠١٥، واشترت بموجبه القاهرة سفينتي ميسترال حديثتين.

يبلغ طول حاملة المروحيات من طراز ميسترال 199 مترا، وحمولتها 21 ألف طن، وتسير فى البحر بسرعة تفوق 18 عقدة في الساعة، أي ما يعادل 36 كم متر في الساعة تقريبا.

السفينة تم تصميمها بالأساس لدعم المهام البحرية الخاصة بعمليات حفظ السلام وعمليات الاسقاط أو الإنزال البحري، كما تم تزويدها بمركز تحكم وقيادة مجهزة بكل المعدات والوحدات، بالإضافة إلى أنظمة الاتصالات الفعالة، ويصل طاقمها إلى نحو 180 بحارا.

وتضم “الميسترال” منظومة صاروخية للدفاع الجوي، ورشاش عيار 12.7 ملم وتصل المساحة الإجمالية للسطح الخاص بها إلى نحو 5200 متر مربع، تضم 6 مناطق يمكنها استيعاب جميع أنواع المروحيات. الميسترال مزودة بمنظومة بــ 3 منظومات رادارية، رادار ملاحي، ورادار جو – أرض، ورادار الهبوط على سطح السفينة. السفينة مزودة بوحدة طبية أشبه بالمستشفى، تبلغ مساحتها 750 مترا مربعا، بها 20 غرفة، وغرفتان للعمليات الجراحية، وغرفة أشعة، و69 سريرا، كما يمكنها تنفيذ العديد من العمليات الإنسانية على نطاق واسع. تم بناء أربعة قوارب انزال من الجيل الجديد، بالإضافة إلى قاربين إنزال اثنين جديدين، على متن الميسترال المصرية.

و”الميسترال” قادرة على حمل 13 دبابة، و110 عربات مدرعة، و16 هليكوبتر ثقيلة، أو 35 هليكوبتر خفيفة، و450 جنديا لمدة طويلة، أو 900 جند لمدة قصيرة. نظام الاتصال والقيادة في حاملة المروحيات “ميسترال” يجعل منها السفينة القيادية المثالية لأى قوات بحرية، في العالم.

تصل التكلفة الإجمالية لحاملة المروحيات من طراز “ميسترال” نحو 451 مليون يورو، بما يعادل نحو 600 مليون دولار أمريكي، وقد تم بناء الحاملتين لصالح روسيا الاتحادية وتوقفت الصفقة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وقد أعادت فرنسا إلى روسيا 900 مليون يورو بعد إلغاء صفقة سفينتي “ميسترال”. التي تم توقيعها بين الطرفين في عام 2011 (وبلغت قيمته 1.12 مليار يورو)، بالإضافة إلى مبلغ 100 مليون يورو إضافية، تعويضا عن النفقات الروسية على تطوير مروحية “كا-52 كا” التي صممت خصيصا لـ”ميسترال”، وتدريب خبراء روس على قيادة السفن من هذا الطراز، وبناء مرساة مخصصة للسفينتين في ميناء فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي.
وتمتلك السفينة منظومة دفاع جوى من طراز simbad، رشاشات عيار 12.7 مم، منظومة تشويش، أربع زوارق إنزال “stm”، زورقي إنزال بحرى “eda-r، 16” مروحية “tiger”، أو90 so.-، 50 مدرعة، 13 دبابة “lederc”








avatar
Dr Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 724
نقاط : 23279
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 30
الموقع : مصر

http://egysat.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى