منتدى egysat
نرحب بك عزيزى الزائر كن عضوا فاعلا معنا

النواب يبدأون معركتهم مع وزير الكهرباء

اذهب الى الأسفل

النواب يبدأون معركتهم مع وزير الكهرباء

مُساهمة من طرف Dr Admin في الجمعة 26 أغسطس - 14:09


أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب، غضبهم بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء وتقدم بعضهم بطلبات إحاطة بشأن استثناء الشريحة الأولى من الزيادة لأنها ستؤدى إلى احتقان الشارع  المصرى وغضب محدودى الدخل على الحكومة، مشددين على ضروة إيجاد بدائل عن رفع أسعار هذه الشريحة.


 

 النائب محمد عمارة، قال إن وزير الكهرباء وعده بإعادة النظر فى مسألة رفع سعر الشريحة الأولى، فيما أكد خالد هلالى، على ضرورة عمل قاعدة بيانات عريضة لاستثناء محدودى الدخل من هذه الزيادة، بينما علق أحمد الطنطاوى، عضو تكتل 25/30 على هذه الزيادة قائلا: "الحكومة كدبت على الناس".

 

واقترح النواب، أن يتم توزيع لمبات ليد على المواطنين بالمجان وتعميم تركيبها فى الهيئات والوزارات الحكومية والاعتماد على الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء.

 

 محمد عمارة: وزير الكهرباء وعد بإعادة النظر فى تطبيق الزيادة على الشريحة الأولى

 

قال محمد عمارة، عضو مجلس النواب، إن ارتفاع أسعار الكهرباء أوجد حالة احتقان فى الشارع المصرى وعلى الحكومة أن تعى هذا الأمر جيدا وأن يكون هناك حلول بديلة لرفع أسعار الكهرباء أو استثناء الشريحة، مضيفا لـ"اليوم السابع"، أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الكهرباء يطالبه بإستثناء الشريحة الاولى من رفع الأسعار حتى لا يثقل كاهل محدودى الدخل، لافتا إلى أن الوزير وعده فى اجتماع سابق بالبرلمان بان هذا الأمر سيتم دراسته بشكل مفصل، مؤكدا أن هناك نيه من الحكومة لاستثناء الشريحة الأولى من رفع الأسعار للتأكيد على وقوفها بجانب المواطن.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه تقدم أيضا بعدد من المقترحات لتوفير الطاقة بدلا من الشريحة الأولى التى سيتم استثنائها ومن هذه المقترحات، توزيع لمبات ليد على محدودى الدخل بالمجان واستبدال الموجودة فى أعمدة الإنارة بأخرى ليد مع وضع نظام تحكم آلى لإضائتها وإطفائها أتوماتيكيا، خاصة أنها تظل مضاءة طوال اليوم، إلى جانب إلزام المحال التجارية الجديدة قبل منحها الرخصة بتركيب لمبات ليد، وكذلك ستغلال أسطح الهيئات والوزارات الحكومية لتوليد الطاقة الشمسية.

 

خالد هلالى يطالب بعمل قاعدة بيانات لمحدودى الدخل

 

من جانبه، تقدم خالد هلالى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الكهرباء يطالبه بضرورة استثناء الشريحة الأولى من الزيادة المقررة على فواتير الكهرباء بسبب ارتفاع أسعار المعيشة ومعاناة المواطنين.

 

وأشار هلالى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، إلى أن الحكومة تتجه إلى إلغاء الدعم عن الطاقة، خلال السنوات القادمة، وهذا الأمر سيؤدى إلى احتقان الشارع المصرى ويجب على الحكومة أن تراعى فى خطتها المستقبلية محدودى الدخل واستثناء هذه الشريحة العريضة من الزيادة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه تقدم بمقترح عمل حصر لكافة المواطنين محدودى الدخل من خلال قاعدة بيانات عريضة هؤلاء المواطنين ويتم استثنائهم من الزيادة وأن هذا الأمر غير مكلف خاصة أنه من الممكن الاستعانة بالبيانات الموجودة فى وزارة التموين والمعاشات، وتكوين قاعدة بيانات مفصلة عن محدودى الدخل.

 

وأردف النائب،:" أنا مع توفير الطاقة لكن هناك الكثير من المقترحات منها الإستعانة بلمبات ليد فى جميع الوزارات الحكومية والهيئات والمبانى القطاع العام استخدام الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء".

 

 أحمد الطنطاوى: وزارة الكهرباء كذبت على الناس وزودت شرائح الاستهلاك 45%

 

أما أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب وتكتل 25/30، فأوضح أن الحكومة التزمت فى تصريحات سابقة لها بعدم المساس بالشرائح الثلاثة الأولى للكهرباء وأن زيادة الأسعار لن تشملها لكنها لم تنفذ ما وعدت به، قائلا:" كذبوا علينا".

 

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة حينما قررت زيادة أسعار الكهرباء لم تراع محدودى الدخل وقامت برفع الأسعاء أكثر من 45% على هذه الشرائح وهذا يعنى أنها أعلى زيادة مقررة على جميع الشرائح.

 

وتابع النائب،:" الحكومة تتحدث عن خسارة الشركة بسبب سرقة التيار وهذا الأمر يطرح تساؤلا هاما وهو "هل الوزارة تعاقب المواطن الملتزم على حساب من يسرق"، كما أنه من أسباب الخسارة أيضا المليارات التى يتم منحها للعاملين بالوزارة  من مكافأت وحوافز، مشددا على ضرورة إعادة هيكلة الأجور مرة أخرى.

 
ورفض الطنطاوى، حديث الحكومة عن عدم انقطاع التيار الكهربائى قائلا:"الوزارة بتعايرنا.. الكهرباء مبتقطعش علشان إحنا عملنا مشروعات ضخمة ومن الطبيعى أن نلاحظ تحسن فى مستوى الأداء"
avatar
Dr Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 723
نقاط : 22606
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 30
الموقع : مصر

http://egysat.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى