منتدى egysat
نرحب بك عزيزى الزائر كن عضوا فاعلا معنا

10 أماكن موجودة علي سطح الأرض لن تصدق أنها حقيقية

اذهب الى الأسفل

10 أماكن موجودة علي سطح الأرض لن تصدق أنها حقيقية

مُساهمة من طرف Dr Admin في الجمعة 9 سبتمبر - 10:02




نعتاد غالبًا على المَناظر المحيطة بنا دون التَركيز في أية تَفاصيل جمالية، غير مُدركين وجود عَالم آخر من الروعة البصرية، والمناظر التي لا تصدق في النصف الآخر من العالم. سواء كَانت من صنع الطبيعة، أو من صنع الإنسان؛ فتلك الأماكن يجب أن تُرى كي تُصَدَق. لا تدع عينيْك تخدعاك إذنْ، فما ستراه وتَعرف عنه في هذا التقرير قد يبدو صورًا لأماكن خيالية أو أسطورية تَنتمي لعالم سينمائي، أو فيلم من نوع الفانتازيا، أو حتى مصنوعة بواسطة بَرامج تعديل الصور. إلا أننا نؤكد لك أن كل الأماكن التالي ذكرها هي حَقيقة تمامًا، والأفضل أن نَتمنّى لك زيارتها يومًا ما للاستمتاع بروعتها الساحرة





1. حديقة «زهانجي دانزيا» الطبيعية (Zhangye Danxia) – الصين





هل تبدو تلك التلال غير حقيقية بالنسبة لك؟ هي حقيقية بالفعل. ويمكنك أن تجدها في مقاطعة «جانسو» شمال غربي الصين. تلك التلال تَحتوي على نِسَب عالية من الحَجر الرملي المُلّون، وتكونت طبيعيًا على مدى 24 مليون عام، ومع أنها ليست التلال الرملية المُلونة الوحيدة في الصين، إلا أنها اختيرت أكثر التلال المُلونة جمالًا بواسطة مؤسسة «الجغرافيا الوطنية الصينية».



2. جبل «رورايما» (Mount Roraima) – فنزويلا، البرازيل، جويانا



اكتشفه الرَحالة الإنجليزي «والتر رالي» في أوَاخر القرن الخَامس عشر. يَبدو مكانًا أسطوريًا في رواية خيالية، تَخترق قمة جبل «رورايما» السُحُب البيضاء الرائعة بارتفاع 1300 قدم؛ أي ما يَقرب من الأربعمائة متر فوق سطح الأرض. تقع نسبة 80% من هذا الجبل – الذي هو جزء من سلسلة هِضاب «تيبوي» – في فنزويلا بأمريكا الجنوبية، وتشاركه الحدود دولتا: البرازيل، وجوايانا. وإن أردت تَسلُق ذلك العملاق الرائع في مغامرة شيّقة، فعليك أن تذهب إليه من ناحية دولة فنزويلا، وليس دول الجوار.



3. نفق الحب (Tunnel of Love) – أوكرانيا



إذا ذهبت إلى أوكرانيا، فَعليك بزيارة هذا المَكان الخلّاب في ضاحية «كليفان» بالقُرب من كَنيسة الميلاد أو قلعة الضاحية. ينجذب السُياح إلى النَفق الذي كَان سابقًا مَسارًا لِلقِطارات. يَتميز المَكان العُشبي المُتشعب طبيعيًا بهدوء شديد، وخُصوصية تليق بالعُشاق أو المتزوجين حديثًا، لذلك يُمثل النَفق المَكان المِثالي لقضاء شهر عسل، أو إجازة استرخاء. النفق يمتد بطول ثلاثة كيلومترات بشَمال وسط أوكرانيا بالقرب من نَهر «ستوبلا».



4. الخليج المُشِع (Bioluminescent Bay) – بورتو ريكو



ما تراه ليس مشهدًا من فيلم خيالي. بل هو مَوجود بالفعل في «فيكويس» في بورتوريكو بأمريكا الجنوبية. السبب في هذا التألُّق هو أن الخَليج المشع يحتوي على كائنات بحرية دقيقة مضيئة، تُشع لون النيون الأزرق ليلًا مع اختفاء أشعة الشمس، وحَركة المياه. يُمكنك أيضًا استئجار قَارب صَغير لتطفو على سَطح الماء وسط هذا المشهد البديع، ولسوف تعود لبيتك بالعَديد من الصور النادرة.



5. الغابة السوداء – ألمانيا



هناك الكثير مما يمكنك فعله في الغابة السوداء على أطراف «جبل الغابة» بالرُكن الجنوبي الغربي من ألمانيا. التقاط الصور البديعة بواسطة المُصورين المُحترفين أو السَاعين للاحتراف هو واحد من تلك الأنشطة. بالطبع ممارسة رياضة المشي في تلك الغَابة هي ثاني أكبر نشاط يُمكن فعله هناك. المنظر الرائع هناك يأتي من الإضاءة المُعتمة، والتي تَنفذ من بين أطراف الشجيرات، والمُنعكسة على النباتات والزهور النَادرة بالغابة.



6. حديقة «هيتاشي سي سايد» (Hitachi Seaside) – اليابان



التجول وسط العشب النادر في ذَلك المَكان قد يسرق منك الزمن! حَديقة «هيتاشي سي سايد» في اليابان تَحتوي على أنواع نَادرة من الأعشاب والزهور المُلونة المبهرة، والتي تترك في عين الرَائي أثرًا عَجيبًا يصفه البَعض بالمغناطيسي. حَتى الذين لا يحبون المَشي يمكنهم تأمُل المشهد الرائع بأكمله من فَوق التلّة العالية بنهاية الحديقة. تَمتد الحديقة على مساحة حوالي 1900 متر مُربع، وينمو بها حوالي 4 ملايين نَوع من النباتات والزهور النادرة.



7. بحيرة «هيلير» – أستراليا



تلك البُحيرة لم يجرِ صَبغها، أو إعَادة تلوينها ببرنامج «فوتوشوب». تِلك البحيرة الوردية حقيقية. هي بحيرة مالحة طبيعية تمتد لمساحة 600 متر بالسَاحل الجنوبي من غرب أستراليا، وعلى طرف الجزيرة الوسطى بمجموعة الجُزر الغربية الأسترالية. لم يَتفق العُلماء على سبب واحد يفسر لون البحيرة الوردي. في الحقيقة لم يستطع علماء الچيولوچيا أو الأحياء البحرية إيجاد سبب معقول للبحيرات الوردية في دول أخرى حول العالم مثل: السنغال، وكندا، وإسبانيا، وأذربيجان.





8. محطة الكهف – السويد




تَخيل أنك في طريقك اليومي في قطار الأنفاق، ثم فجأة تَجد نفسك في كهفٍ تحت الأرض! بالطبع الأمر ليس بتلك الصعوبة التي تخيلتها، لكن على العَكس. الإبداع الذي استخدمه مُصممو محطة «رادويست» بالعاصمة السويدية ستوكهولم سَيعطيك على الفَور الإحساس بالوُجوم والهَيبة من طِراز البناء الطَبيعي الذي لن تشك في أصَالته لحظة حتى تدقق التأمل في المكان من حولك. نَنصحك أن تضع مِحطة «رادويست» على قائمة الأولويات عندما تزور السويد.




9. باب الجحيم – تركمانستان



واحد من أكثر الوِجْهات خُطورةً وإثارة. باب الجحيم في بلدة «دريويز» في تُركمانستان هي حفرة مُشتعلة باستمرار. اتساعها 70 مترًا، وعمقها 20 مترًا تقريبًا، والسَبب في اشتعالها المستمر هو أنها تَرقد فَوق حقل غاز طبيعي. اكتُشِفتْ عام 1971، ولم تَخبُ نيرانها المُتقدة منذ ذلك الحين وحتى الآن. إذا كُنت من عشاق المغامرة ننصحك أن تقرأ عنها بوفرة وحذر قبل قرار السفر إلى تركمانستان.



10. كهف الكريستال – آيسلندا



هذا الكهف المبهر ليس كَهفًا مَصنوعًا لموقع تصوير سينمائي، هو تَشكيلات طبيعية تَكوّنت في مَنطقة «سكفتافيل» في آيسلندا، وربما تبدو لك كَكهف تَكْتسي جُدرانه بالبِلّلورات الكريستالية، ولكن لا تَدع عينيك تخدعاك. هذا كهف جَليدي بالكامل، ولا يُمكن رؤيته بكامل روعته إلا في منتصف فصل الشتاء عندما تتجمد جُدرانه وأرضيته الرَطبتان.
avatar
Dr Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 724
نقاط : 23279
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 30
الموقع : مصر

http://egysat.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى