منتدى egysat
نرحب بك عزيزى الزائر كن عضوا فاعلا معنا

"الأغذية والدواء" تبدأ فى إنتاج أجهزة مغناطيسية لعلاج الصداع النصفى

اذهب الى الأسفل

جديد "الأغذية والدواء" تبدأ فى إنتاج أجهزة مغناطيسية لعلاج الصداع النصفى

مُساهمة من طرف Dr Admin في الثلاثاء 17 ديسمبر - 14:55




صدقت "هيئة الأغذية والدواء" الأمريكية، على إنتاج أول جهاز بذبذبات مغناطيسية، يهدف إلى تخفيف آلام الصداع النصفى، خاصة النوبات المسبوقة بهالات، واضطرابات حسية، التى تحدث قبل حدوث النوبات.

وأوضحت الهيئة الأمريكية فى بيان لها، أن التحفيز المغناطيسى عبر جمجمة المخ سيتم الحصول عليه من خلال وصفات طبية، تعطى للمريض، ليقوم بتثبيت الجهاز بيديه فى الجزء الخلفى من الرأس، والضغط على زر ليقوم الجهاز بإطلاق نبضات من الطاقة المغناطيسية، تعمل بدورها على تحفيز القشرة الداخلية للمخ، لتسهم فى تخفيف آلام الصداع النصفى.

أوضح المسؤولون فى الهيئة الأمريكية، أن الملايين من الأشخاص، يعانون من الصداع النصفى فى الوقت الذى سيمثل فيه هذا الجهاز الجديد، خيارا علاجيا جديدا للعديد منهم.
وتستند موافقة الوكالة، على التجارب الأولية التى شملت 201 مريض، يعانون من الصداع النصفى، بدرجات ما بين متوسطة، وقوية مصحوبة بهالات.

وقالت إدارة الأغذية والعقاقير، إن 113 مريضًا، استطاعوا التغلب على أعراض هذه النوبات، فى أعقاب استخدام جهاز الذبذبات المغناطيسية.
وأشارت البيانات، إلى أن 38% من المرضى، الذين استخدموا الجهاز، قد تخلصوا من آلامهم فى غضون ساعتين، مقارنة بنحو 17 % من المرضى، ممن لم يستخدموا الجهاز.

avatar
Dr Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 729
نقاط : 23826
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 30
الموقع : مصر

http://egysat.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى