منتدى egysat
نرحب بك عزيزى الزائر كن عضوا فاعلا معنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

File-Upload
upload your files and earn money
ارفع ملفاتك واربح المال

https://www.file-upload.com/free64544.html
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى egysat على موقع حفض الصفحات


ديلى ميل: إتباع حمية غنية بالبروتين قد يُعرضك لحصوات الكلى المؤلمة

اذهب الى الأسفل

جديد ديلى ميل: إتباع حمية غنية بالبروتين قد يُعرضك لحصوات الكلى المؤلمة

مُساهمة من طرف Dr Admin في الجمعة 24 يناير - 9:17


كشفت دراسة طبية حديثة نشرت مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن بعض المخاطر الصحية للحمية الغذائية الغنية بالبروتين، وأكدت أنها ترفع فرص الإصابة بأمراض الكلى، وخاصة الحصوات المؤلمة.

وأشارت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة غرناطة الأسبانية عن أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والبقوليات، ترتفع خطر إصابتهم بحصوات الكالسيوم فى الكلى، مقارنة بالأشخاص الذين لا يسرفون فى تناولها.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن هذه الأطعمة تقلل من مستويات مركب السترات داخل الدم بجسم الإنسان، وهو المسئول عن التخلص من الكالسيوم والحد من ترسبه وتكوين كريستالاته داخل الكلى، كما أن الجسم فقد دوره فى الحد من حامضية البول، وبالتالى ترتفع تركيزات الكالسيوم به، وتساهم هذه العوامل كلها فى رفع فرص الإصابة بالحصوات الكلوية.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، بعد إجراء مجموعة من التجارب على فئران المعمل، وثبت أن الفئران التى تم تغذيتها ضمن حمية غذائية غنية بالبروتين، انخفضت مستويات السترات فى البول لديها بنسبة 88%، وكما أن درجة حموضة البول زادت بنسبة 15%، وهو ما يعنى أنهم أكثر عرضة للإصابة بالحصوات الكلوية.

وفى الوقت نفسه، أكد الباحثون أن تناول الخضروات والفواكه قد يساهم فى التخلص من الأضرار الصحية الضارة الناجمة عن تناول كميات كبيرة من البروتينات، وذلك بسبب غناها بعناصر البوتاسيوم والمغنيسيوم التى تعالدل حموضة الدم التى تتسبب فيها هذه الحمية الغذائية الغنية بالبروتين.

كما أوصى الباحثون هؤلاء الأشخاص حال الاستمرار فى إتباع هذه الحمية، والتى يلجأ لها الكثير من الأشخاص للتخلص من السمنة وفرط الوزن، بضرورة الخضوع للتقييم والفحص بشكل دورى منتظم لتجنب حدوث أى مخاطر صحية.
Dr Admin
Dr Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 763
نقاط : 25192
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 31
الموقع : مصر

http://egysat.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى