منتدى egysat
نرحب بك عزيزى الزائر كن عضوا فاعلا معنا

السيسي يطرح رؤيته الانتخابية في خطاب للشعب

اذهب الى الأسفل

السيسي يطرح رؤيته الانتخابية في خطاب للشعب

مُساهمة من طرف Dr Admin في السبت 12 أبريل - 17:23




أكدت مصادر مقربة من المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح الرئاسى، أنه يصر على طرح رؤيته لبرنامجه الانتخابى بنفسه فى خطاب يلقيه للشعب المصرى.

وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن خطاب المشير سيرتكز على خطوط واضحة ورؤية توضح للمصريين حجم ما تم الوصول إليه فى معظم القطاعات التى تهم المصريين، مع الأخذ فى الاعتبار قيمة الدين المحلى والخارجى وحجم الاحتياطى النقدى، وبعض بنود الميزانية الحالية.

وأوضحت المصادر أن السيسى أكد للمقربين فى عبارات واضحة، أنه يعتمد على استنفار همم الشعب المصرى، بما يستطيع به أن تتولد طاقات مضافة لسوق العمل، ويزيد من إنتاجية السوق المحلى والداخلى.

وأكدت المصادر أن السيسى أكد على أن الرئيس يضع الخطط والرؤية العامة، فيما تضع الحكومة البرنامج بما يتوافق مع التطبيق العملى، والإنجاز السريع، وضربت المصادر مثلا حينما كان السيسى وزيرًا للدفاع، وتناقش مع الشركة الإماراتية المسئولة عن إنشاء مليون وحدة سكنية، وتوصل إلى أن يتم استغلال منتجات السوق المحلى فى عمليات البناء، بعد اقتراح باستيراد المنتجات من الخارج، وبالتحديد دولة الصين.

وقال السيسى حينها، "إنه يأمل أن تعتمد الشركة على المصانع المحلية المصرية، وتضع المعايير الواجب توفرها فى المنتجات التى تحتاجها، بما لا يضر البائع والمستهلك".

فيما أكدت مصادر من الحملة الرسمية أن السيسى اعتمد على برنامج انتخابى واقعى، لا يتعارض مع الواقع المصرى، وبعيداً عن النظريات والآمال التى يصعب تحقيقها، مشيرة إلى أن المشير أضاف إلى برنامجه كثيرًا من الأفكار التى تم طرحها على الحملة الرسمية فى المقابلات التى تمت على مدار أسبوعين.

وكشفت المصادر أن البرنامج الانتخابى ستضعه أسماء عالمية سيكون لها دور خلال الفترة القادمة، منها المهندس هانى عازر، أحد أشهر مهندسى المعمار فى العالم، وإبراهيم سمك أحد رواد قطاع الطاقة النظيفة فى الاتحاد الأوروبى.

كان "اليوم السابع" قد ذكر قبل ذلك أن برنامج السيسى يعتمد على الطاقة البديلة، خصوصا أنها تضمن توفير نفقات ضخمة على الطاقة، فيما شرعت الحكومة فى محاولة الاستفادة من بعض التسريبات الخاصة حول الطاقة البديلة، وكانت التوجيهات باستخدام تقنية "البيوجاز" الذى يمتاز بتكلفته القليلة، ولا يحتاج إلى مصاريف ضخمة لإنتاج الطاقة، ويطبق فى أكثر من 4 آلاف قرية مصرية، ويوفر نسبة كبيرة من الطاقة المستخدمة فى مصر.

ويتضمن البرنامج الاستفادة من الأبحاث العلمية والدراسات المصرية، خاصة فيما يعرف بالهندسة الوراثية، والاعتماد على العلماء لاستنساخ أنواع من المحاصيل الزراعية، تمتاز بالجودة وعالية الإنتاج، وفى الوقت ذاته غير مكلفة، من حيث احتياج كبير للمياه، لكنها موفرة بنسبة كبيرة.
avatar
Dr Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 729
نقاط : 23856
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 30
الموقع : مصر

http://egysat.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى