منتدى egysat
نرحب بك عزيزى الزائر كن عضوا فاعلا معنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
File-Upload
upload your files and earn money
ارفع ملفاتك واربح المال

https://www.file-upload.com/free64544.html
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى egysat على موقع حفض الصفحات


الطريقة المثلى للتعامل مع طفل ابتلع جسما غريبا

اذهب الى الأسفل

جديد الطريقة المثلى للتعامل مع طفل ابتلع جسما غريبا

مُساهمة من طرف Dr Admin في الجمعة 11 يوليو - 22:04

يميل الأطفال دائما إلى وضع أى شىء تصل إليه أيديهم فى الفم، وقد يحدث أن يبتلعوا هذه الأشياء وإن كانت كبيرة فقد تسد تلك الأجسام المجرى التنفسى للطفل، وإذا لم يتم إسعاف الطفل بسرعة فقد تصل المضاعفات إلى الوفاة.




ويقدم الدكتور محمود سامى مدرب الإسعافات الأولية الطريقة المثلى للتعامل مع الطفل الذى ابتلع جسما غريبا، والتى تتمثل فى الضرب على ظهر الطفل بقوة متوسطة، فى محاولة إخراج هذا الجسم، وإذا لم يخرج فيجب اتباع الخطوة التالية.




وهى أن تجلس على كرسى وتحمل الطفل وتقوم بقلبه على بطنه ووضعه على فخدك الأيسر، بشرط أن تكون ساقك مستقيمة للأسفل والطفل مائل للأسفل والساق اليمنى فى وضعية الجلوس بزاوية 90 درجة.




وتابع مدرب الإسعافات الأولية قم بإعطاء سلسلة من الدفعات على ظهر الطفل بين عظمتى لوح الكتف وليكن 10 دفعات، وبعدها اقلب الطفل وضعه على الفخذ الأيمن دون تغيير الوضع، وافتح فم الطفل وحاول رفع اللسان لرؤية الجسم الغريب، ولكن لا تقوم بدفع إصبعك فى فم الطفل لأن الممرات الهوائية ضيقة للطفل، وقد تقوم بدفع الجسم أكثر للداخل.




وإذا لم يخرج الجسم الغريب من فم الطفل، نصح سامى بضرورة الاتصال الفورى بالإسعاف مع متابعة العلامات الحيوية للطفل وكرر نفس العملية، وإذا توقف القلب والتنفس ابدأ بالإنعاش القلبى الرئوى فورا، ولكن تذكر أن ذلك يتم بإصبعين فقط على عظمة القص.




أما بالنسبة للأطفال الرضع أو الطفل، فإن ذلك الإسعاف قد يعرضهم أيضا لاحتمالية حدوث نزيف داخلى شديد نتيجة تلك الدفعات، لذا فى كل الأحوال يجب الكشف على الطفل لدى الطبيب المختص للتأكد من سلامته.
Dr Admin
Dr Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 761
نقاط : 24586
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 31
الموقع : مصر

http://egysat.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى