منتدى egysat
نرحب بك عزيزى الزائر كن عضوا فاعلا معنا

أهم المخاطر التى تتعرض لها الحامل أثناء الصيام لساعات طويلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد أهم المخاطر التى تتعرض لها الحامل أثناء الصيام لساعات طويلة

مُساهمة من طرف Dr Admin في الجمعة 11 يوليو - 22:05

فى فترة الحمل ربما تظنى أن باستطاعتك تحمل ساعات طويلة من الصيام فى يوم صيف حار من أيام رمضان، وقد تعتقدى أن الأمر لا يتجاوز مجرد شعورك بالعطش.

ولكن ماذا عن وظائف أعضاء جسدك، هل يمكنها العمل بنفس القدرة والكفاءة المطلوبة لتغذية جنينك؟، وخاصة مع مرور ساعات طويلة دون إمدام جسدك بالماء اللازم لكى تتمكن تلك الأعضاء من إتمام عملها.

ويوضح الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والولادة، أهم المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها المرأة أثناء الصيام لساعات طويلة ويقول: فى بعض الأحيان يمكن للمرأة الحامل أن تصوم عددا من أيام شهر رمضان، ولكن يجب أن يكون ذلك فى فصل الشتاء ومع قلة عدد ساعات الصوم، وكذلك انخفاض درجة الحرارة.

أما فى فصل الصيف ومع ارتفاع الحرارة وفقدان الجسم لكميات كبيرة من الماء، فينصح السيدات الحوامل بالامتناع عن الصيام، وذلك لأن المشيمة وهى العضو المسئول عن إمدام الجنين بالتغذية اللازمة لنموه، تتعرض لمشاكل كثيرة فى حالة نقص الماء بالجسم، فالماء هو العنصر الذى يساعد الدم على التدفق إلى جميع أعضاء الجسم وفى حالة ضعف تدفق الدم للمشيمة تضعف قدرتها هى الأخرى على توصيل الدم والعناصر الغذائية الهامة للجنين، وهو الأمر الذى يمثل خطورة كبيرة جدا على استمرار الحمل ونمو الجنين بشكل صحى.
avatar
Dr Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 832
نقاط : 20851
تاريخ الميلاد : 13/01/1988
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 29
الموقع : مصر

http://egysat.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى